2bcart
السراج مول – القاهرة – مصر
[email protected]                    
+20 01009366729
التصميم البصري

كيف يساعد التصميم البصري علي بيع منتجاتك؟

كيف يساعد التصميم البصري علي بيع منتجاتك؟

أصبح التصميم البصري لغة التواصل الناجحة التي تجذب انتباه الجمهور وتُوصل الرسائل بوضوح وفعالية، وفي مجال التجارة الإلكترونية يزداد دور العنصر البصري والهوية البصرية للنشاط التجاري، ولكن هل حقاً إن الاهتمام بالعنصر البصري يمكن أن يكون عامل رئيسي في نجاح وتدعيم نشاطي التجاري علي الإنترنت!،هذا ما سنعرفه سوياً في مقالة جديدة من منصة توبي كارت المنصة الأكثر تخصصاً في حلول التجارة الإلكترونية.

كيف يساعد التصميم البصري علي بيع منتجاتك أو خدماتك؟

لنجيب علي هذا السؤال علينا أولاً أن نعرف أن التصميم البصري صدرت في أهميته مجموعة من الإحصائيات منها :

  • 80% من العملاء يعتمدون على الصور في قرارات الشراء.
  • 75% من العملاء يُغادرون متجرًا إلكترونيًا إذا كان تصميمه سيئًا.
  • 52% من العملاء يُفضلون المتاجر الإلكترونية ذات التصميم الجذاب.

هذه النسب والإحصائيات تظهر لك مدي أهمية التصميم البصري في عملية التجارة الإلكترونية والتأثير علي النشاط التجاري.

أما عن كيف يمكن للتصميم البصري أن يساعدك علي بيع منتجاتك فهو يتميز بالآتي:

جذب انتباه جمهورك:

في عالم مشبع بالمعلومات الكتابية، يساعدك التصميم المرئي الجذاب في جذب انتباه جمهورك وتمييز منتجك أو خدمتك عن منافسيك، فالصورة أكثر وقعاً وتأثيراً علي نفس العميل، حيث تعطي انطباعاً بالمهنية أيضاً.
والتصميم الجذاب يؤثر علي حركة المرور علي نشاطك التجاري إما بالإيجاب أو بالسلب فكلما كنت مهتماً بهذا الجانب زادت فاعليته في التأثير عليك، حيث وجدت دراسة تقول أن هناك زيادة بنسبة 25% في معدل التحويل للمتاجر الإلكترونية ذات التصميم المريح.

 توصيل رسالة واضحة:

يساعدك التصميم المرئي على توصيل منتجك أو خدمتك وفوائدها بوضوح وهو ما يعرف بعمق التصميم، فلا يكفي أن تكون التصميمات جذابة وحسب إذ يجب أن تتمتع بنوع من الرسالة الضمنية والتي تعبر عن العلامة التجارية بشكل قوي، والأمثلة علي ذلك كثيرة مثل أمازون و فوري وغيرهم نماذج كثييرة.

 خلق تجربة مستخدم إيجابية

يساعدك التصميم المرئي على إنشاء تجربة مستخدم إيجابية تسهل على عملائك العثور على ما يبحثون عنه وشراء منتجك أو خدمتك، حيث تشير العديد من الإحصائيات أن زيادة بنسبة 15% في قيمة سلة التسوق للمتاجر الإلكترونية ذات التصميم الاحترافي.

 زيادة الثقة في علامتك التجارية

يساعد التصميم المرئي الاحترافي على بناء الثقة في علامتك التجارية ويجعلها أكثر جدارة بالثقة فهو يضفي نوعاً من المصداقية والمهنية علي نشاطك التجاري، ويجعل الزوار يتحولون إلي عملاء بمرور الوقت.

دعوة جمهورك إلى اتخاذ إجراء:

يساعد التصميم المرئي الجذاب على تشجيع جمهورك على اتخاذ إجراء، مثل شراء منتجك أو خدمتك أو الاشتراك في رسالتك الإخبارية.

كانت هذه الطرق التي يمكن من خلالها أن يساعدك التصميم البصري في نشاطك التجاري، خصوصاً إذا كان يحمل دلالة نفسية يفضلها العميل، ولكن كيف ذلك؟

إنشاء الهوية البصرية لنشاطك التجاري مع توبي كارت

تساعدك منصة توبي كارت في إنشاء التصميم البصري لنشاطك التجاري بكل احترافية وفعالية بفضل فريقها المتخصص في صناعة الهوية البصرية حيث تقدم لك الآتي:

  • العلامة التجارية: القيام بتطوير الشعارات وأنظمة الألوان والعناصر المرئية الأخرى التي تشكل جوهر هوية شركتك.
  • رسومات الويب: صمم عناصر الويب مثل الأيقونات والصور التي تعمل على تحسين مظهر موقع الويب الخاص بك.
  • الإعلان: نقوم بتطوير إعلانات جذابة لمنصات مختلفة، بما في ذلك الإعلانات الرقمية.
  • تحرير الصور ومعالجتها: تنقيح الصور ومعالجتها لتحسين جودتها وتناسب الغرض المقصود منها.
  • عناصر واجهة المستخدم: ستعمل أيضًا مع مصممي UI/UX على عناصر محددة لواجهة المستخدم لضمان تجربة متسقة وممتعة بصريًا.

استمتع بالتجربة المجانية مع توبي كارت وقم ببناء هويتك البصرية وعلامتك التجارية مع فريق كامل من المحترفين.

ابدأ مجانًا

التأثير النفسي للتصميم البصري الجيد علي الزوار

يمتلك التصميم البصري دوراً بارزاً في التأثير علي نفسية الزائر من خلال الألوان في المقام الأول، حيث نجد أن اختيار الألوان له دلالات نفسية هامة فمثلاً لو كان نشاطك التجاري هو الأدوات الرياضية فإنك ستميل إلي اختيار ألوان تتسم بالحيوية والقوة وعلي العكس لو كان النشاط منتجات العناية بالبشرة فإنك ستميل إلي اختيار ألوان تتسم بالأنوثة والرقة وهكذا، تذكر عزيزي القارئ أن اختيارك للألوان في عملية التصميم البصري هو جزء أساسي من فهم للعميل الذي تستهدفه.

ولكي تتمكن من اختيار الألوان المناسبة في عملية التصميم البصري عليك القيام ببعض النصائح التالية.

نصائح في عملية التصميم البصري

إليك هذه المجموعة من النصائح التي تساعدك في هذه العملية وهي الآتي:

اختر اللون المناسب لجمهورك المستهدف

يجب عليك اختيار الألوان التي تثير المشاعر الإيجابية لدى جمهورك المستهدف مما يحفزه للتفاعل مع المزيد من المعلومات التي تقدمها له.

استخدم اللون لخلق الانسجام في التصميم الخاص بك:

يجب استخدام الألوان بشكل متناغم لمنح الزوار الراحة والهدوء وخلق حالة من التوازن في التصميم الذي تقوم به.

استخدم اللون لجذب الانتباه إلى عناصر تصميم محددة:

يمكنك استخدام الألوان لجذب انتباه الزائرين إلى عناصر تصميم معينة، مثل العناوين أو الصور حيث تقوم بتصميمها باحترافية عالية.

يمكنك الاستعانة بتلك النصائح في عملية التصميم لنشاطك التجاري علي الإنترنت.

دور التصميم البصري في بناء علامة تجارية قوية

كما ذكرنا فإن دور التصميم البصري لا يقف عن هذا الحد فهو يؤثر في العلامة التجارية في الأساس، فالكيانات الكبري تولي أهمية قصوي لهذا العنصر بشكل كبير حيث يؤثر بالآتي:

  • زيادة المشاركة: يمكن للتصميم المرئي الإبداعي أن يحفز التفاعل والتفاعل مع علامتك التجارية من خلال مشاركة المحتوى والمشاركة في المسابقات والعروض الترويجية.
  • تحفيز الذاكرة: يساعد التصميم المرئي على خلق ذاكرة علامة تجارية قوية في ذهن العميل، حيث يمكن للعناصر المرئية المميزة أن تحفز ذاكرة العلامة التجارية المستقبلية وتفاعل العميل مع العلامة التجارية.
  • الاتساق: يعزز التصميم المرئي تجربة العلامة التجارية المتسقة والحديثة عبر جميع نقاط الاتصال، مما يزيد من ثقة العملاء وولائهم.
  • التواصل: يسهل التصميم المرئي عملية التواصل مع جمهورك، ونقل الرسائل والقصص بشكل فعال، وتحسين فهم العملاء وتفاعلهم مع علامتك التجارية.
  • بناء الهوية: يعد التصميم المرئي جزءًا مهمًا من هوية علامتك التجارية، لأنه يساهم في الصورة والشخصية التي تريد علامتك التجارية تقديمها للعالم.

هذه الأدوار التي يلعبها التصميم البصري في بناء العلامة التجارية الرقمية تتزايد يوماً بعد يوم بما يعود بالنفع علي أصحاب النشاطات التجارية علي الإنترنت.

التصميم البصري والدور الذي يلعبه في تحسين تجربة المستخدم 

إن تجربة المستخدم بالنسبة لموقعك الإلكتروني علي الإنترنت تعد عاملاً فاصلاً في إقبال الزوار وتحولهم إلي عملاء أو الابتعاج من الأساس عن نشاطك التجاري، ولأن التصميم البصري يقع ضمن العناصر الهامة في مجال تحسين تجربة المستخدم فإليك الدور الذي يلعبه عزيزي القارئ:

توجيه العين: يوجه التصميم المرئي عين المستخدم ويساعد على تركيز انتباهه على المحتوى المهم، مما يجعل رؤية المعلومات أسهل وفهمها.

سهولة الاستخدام: يساعد التصميم البصري البسيط والواضح يجعل تصفح المواقع والتطبيقات أسهل، مما يحسن تجربة المستخدم ويقلل الارتباك والغموض.

جاذبية الواجهة: التصميم المرئي الجذاب يجذب المستخدمين ويثير اهتمامهم ويجعلهم يشعرون بالراحة والرضا أثناء استخدام المنتج.

تم تحسين التفاعلات: يمكن للتصميم المرئي الديناميكي والتفاعلي تحسين تجربة المستخدم على موقعك أو تطبيقك من خلال الرسوم المتحركة والمؤثرات المرئية الجذابة.

توافق الجهاز: يساعد التصميم المرئي سريع الاستجابة موقعك أو تطبيقك على التوافق مع أنواع مختلفة من الأجهزة والشاشات، مما يوفر تجربة مستخدم متسقة بغض النظر عن الجهاز الذي تستخدمه.

في هذا المقال من توبي كارت تناولنا التصميم البصري حيث له أهمية كبيرة في نجاح نشاطك التجاري علي الإنترنت، توبي كارت تساعدك علي بناء هويتك البصرية لنشاطك التجاري بصورة إبداعية ومتفردة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *