2bcart
السراج مول – القاهرة – مصر
[email protected]                    
+20 01009366729
انشاء مواقع لبيع المنتجات

خطوات انشاء مواقع لبيع المنتجات

يتجه الكثير من أصحاب الأنشطة التجارية إلي التجارة الإلكترونية والخروج من الإطار التقليدي الذي كانت تتبعه في عمليات البيع والتجارة ، نظراً لعديد المميزات التي توفرها التجارة الإلكترونية ووجود موقع إلكتروني لبيع المنتجات هو عنصر قوة لأي نشاط تجاري أو لمؤسسة تريد النمو والتطور والكسب، فهو يعطي انطباعاً بالثقة والمهنية والاحترافية في العمل وتقديم الخدمة، وتتصاعد وتيرة انشاء مواقع لبيع المنتجات لذا في هذه المقالة من منصة توبي كارت سنتحدث عن إنشاء موقع إلكتروني وما الأهمية التي يقدمها لك كصاحب نشاط تجاري، وبعض النصائح والنقاط الهامة حول ذلك.

أهمية انشاء مواقع لبيع المنتجات

إن امتلاكك لموقعاً إلكترونياً يكون أداة داعمة لك بقوة في رحلتك عبر التجارة الإلكترونية، ولعلك تساءلت هل انشاء مواقع لبيع المنتجات أمر يستحق ومجزٍ أم لا؟، في الواقع إن نعم إنه أمر مجز وفعال للغاية لما يقدمه من أهمية كبيرة تتمثل في الآتي:

1- يساعد الموقع على عرض المنتجات والبضائع بشكل جذاب ويشرح كافة المميزات والتفاصيل التي تخص المنتج والتخفيضات والأسعار المتوفرة.كما يتيح لك إمكانية إنشاء المحتوي الذي ترفقه مع المنتج مما يتيح لك فرصة وضع المزيد من التفاصيل وجذب الزوار من خلال المحتوي الذي تقدمه.

2- توفير تجربة مستخدم أفضل تتناسب مع التطورات التكنولوجية وأحدث التطورات التي يعيشها المستخدمون فالانطباع الذي تتركه من خلال توفير تجربة مستخدم جيدة يجعل الزوار يترددون علي موقعك مرة تلو الأخري.

3- تحديد مكان لترك التعليقات والاقتراحات والآراء حول جودة الخدمات والمنتجات المقدمة، حتى تتمكن من تطوير وتحسين النشاط علي حسب اقتراحات العميل واحتياجاته.

4- التحكم وإدارة المبيعات والمنتجات والمخزون عن بعد بسهولة، مما يسمح بالتواصل السريع مع العملاء.

5- ربط حسابك البنكي ببوابات الدفع عبر الإنترنت وسهولة التعاملات المالية عبر الإنترنت مما يسهل عليك تحقيق الأرباح والدخل. وهذا يسهل التحويلات المباشرة إلى الحسابات ويسهل عملية الدفع للعملاء.

6- بالإضافة إلى سهولة استهداف العملاء خارج حدودك، فإن تكلفة إنشاء موقع ويب لبيع منتجاتك أقل مقارنة بإنشاء مقر فعلي لشركتك محليًا.

7- يسهل قياس الأداء في تحقيق الأهداف ويساهم في تحسين وتطوير أو تعديل الخطط الإستراتيجية.

8- تمكين عملية شراء وبيع وعرض المنتجات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع دون انقطاع، حتى في أيام العطلات والعطلات الرسمية.

كانت هذه أهم النقاط والمميزات التي تقدمها انشاء مواقع لبيع المنتجات، ولا تتوقف المميزات عند طابع معين بل تزداد تباعاً وتتطور بشكل قوي.

انشاء مواقع لبيع المنتجات مع توبي كارت

تقدم لك توبي كارت خدمة انشاء مواقع لبيع المنتجات بكل احترافية فتوبي كارت منصة رائدة في هذا المجال ولها بصمة كبيرة حيث تمتلك فريقاً كبيراً من المتخصصين في تقديم حلول التجارة الإلكترونية، يمكنك إنشاء موقعاً إلكترونياً مجانياً مع توبي كارت يتسم بالآتي:

بساطة في التحكم 

توفر توبي كارت واجهة سهلة الاستخدام تتيح لأي شخص إنشاء موقع ويب دون الحاجة إلى مهارات تقنية متقدمة.
يوفر توبي كارت أدوات السحب والإفلات لإنشاء صفحات موقع الويب دون كتابة أي تعليمات برمجية.

القوالب والمتنوعة:

يقدم توبي كارت مجموعة واسعة من القوالب الجاهزة التي يمكنك تخصيصها لتناسب احتياجاتك.
يمكنك إضافة ميزات جديدة إلى موقع الويب الخاص بك باستخدام تطبيق توبي كارت .

السعر:

تقدم توبي كارت خططًا بأسعار تناسب كل ميزانية حيث يمكنك البدء بإنشاء موقع ويب مجاني باستخدام توبي كارت.

الدعم:

يقدم توبي كارت فريق دعم جيد لمساعدتك في حل أية مشكلات قد تنشأ.
يقدم توبي كارت قاعدة معرفية واسعة النطاق مع إجابات للأسئلة المتداولة.

الاستضافة:

توفر توبي كارت استضافة مجانية لموقعك على الويب تتمتع بالقوة والتميز، كما توفر أدوات تحسين محرك البحث (SEO) التي تساعد في تحسين ترتيب موقع الويب الخاص بك في نتائج البحث.

الأمان:

توفر توبي كارت شهادة SSL مجانية لموقعك على الويب.

التكامل وسائل التواصل الاجتماعي:

يمكنك دمج موقع الويب الخاص بك مع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك لما لها من أهمية كبيرة.

استمتع بتسجيل مجاني وأنشئ موقعك الإلكتروني بكل سهولة وسلاسة، واحصل علي مميزات عديدة تساعدك علي نقل نشاطك التجاري إلي نطاق أوسع وأشمل.

ابدأ مجانًا

كيف يتم انشاء مواقع لبيع المنتجات

لعلك تسائلت هل خطوات انشاء مواقع لبيع المنتجات صعبة ومعقدة ولو كنت أود إنشاء موقعاً إلكترونيا فما هي الخطوات التي سأمر بها، حسناً إليك هذه الخطوات:

عليك أولاً أن تقسم الخطوات إلي 3 مراحل:

أولا: قبل إنشاء الموقع

تحديد الغرض من موقعك

ما هو الهدف من إنشاء موقع على شبكة الإنترنت، حيث إن تحديد الهدف سيساعدك علي اختيار جمهورك المستهدف بفاعلية ودقة
حدد ميزانية لإنشاء موقع الويب

كم يكلف إنشاء موقع على شبكة الإنترنت؟، حيث قد يشمل هذا التساؤل علي العديد من النطاقات فقد تحتاج إلي مطور ليقوم بإنشاءه وهكذا

حدد اسم العلامة التجارية وهويتها.

إن تحديد العلامة التجارية وبناء اسم لها وهوية يعد من أهم الأمور فالهوية البصرية هي التي تميزك وتجذب الزوار إليك

ويشير ذلك إلى تصميم شعار واختيار الألوان والخطوط المستخدمة في تصميم مشروعك سواء كان موقع ويب أو وسائل التواصل الاجتماعي. يساعد هذا في تمييز موقع الويب الخاص بك عن مواقع الويب الأخرى ويعزز علامتك التجارية في أذهان عملائك.

من أفضل الممارسات عند تطوير الهوية البصرية هو الاستعانة بمصمم محترف يتقن الأدوات والبرامج المستخدمة لإنشاء التصاميم المختلفة ويستطيع دمج عناصر الهوية لإنشاء أجمل شكل للهوية.

 خطط لمحتوى موقعك.

كما يقولون في عالم التسويق content is the king إن اعتمادك لخطة جيدة يسير فيها المحتوي الخاص بك ضروري فكلما كان المحتوي جذاباً ولافتاً للانتباه كلما زادت فرصة مرور الزوار علي موقعك، فالمحتوي الجذاب نقطة قوة في صالحك.

خطة تصميم الموقع:

ما هو المظهر العام للموقع الذي تريده؟وما هي الألوان والخطوط التي ستستخدمها؟وكيف تعرض الصور ومقاطع الفيديو على موقعك؟

تحديد خيارات الشحن

شركات الشحن هي الواجهة مع العملاء، فإن خيارات الشحن تعد من العوامل الأساسية التي تحدد نجاح أو فشل مشروع التجارة الإلكترونية.

يجب أن تكون حريصًا على اختيار شركة شحن ذات سمعة طيبة ولديها إحساس متطور بخدمة العملاء وتقدم خيارات التغليف المناسبة للمنتجات التي تقدمها.

تأكد من أنه يحتوي على ميزات رائعة ستساعدك على منح عملائك تجربة تسوق رائعة، مثل توصيل الطرود بسعر يتناسب مع إمكانياتهم والقدرة على التكامل مع موقع الويب الخاص بك.

ثانياً : خلال انشاء مواقع لبيع المنتجات

اختيار الاستضافة والدومين

الاستضافة هي المكان الذي يتم فيه تخزين صفحاتك وبيانات موقعك على خادم ويب يتم استئجاره لنشر موقعك على الإنترنت.
اعلم أن كيفية إنشاء موقعك ستحدد كيفية حجز اسم النطاق الخاص بك واستضافته.

برمجة الموقع

هذه الخطوة متاحة فقط إذا قررت استخدام شركة تطوير. بمجرد تصميم الواجهة، يحين وقت تنفيذها وكتابة الأكواد والرموز باستخدام لغة برمجة مناسبة لأفكار موقعك.

يكون الأمر أسهل بكثير إذا اخترت منصة للتجارة الإلكترونية أو إدارة المحتوى مثل توبي كارت، ولكن هذه الخطوة ليست ضرورية لأنها توفر متجرًا مبرمجًا مسبقًا لتتمكن من استخدامه على الفور.

وفي كلا الحالتين يكون الموقع مرتبط بشركات الشحن المتاحة وبوابات الدفع والتقسيط ومنصات التواصل الاجتماعي ويتم تثبيت شهادة SSL لتأمين أهم الإضافات التي يجب ربطها بموقعك الإلكتروني. سيتم تثبيته على موقعك.

 إضافة المنتجات

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يصبح موقعك جاهزًا تقريبًا للاستخدام، ولكن عليك إضافة منتجاتك ومعلوماتها التفصيلية وصور عالية الجودة لكل منتج.

إحدى أفضل الطرق لإضافة المنتجات هي إضافة صور عالية الجودة للمنتج وكتابة أوصاف تفصيلية تتضمن الكلمات الرئيسية التي سيستخدمها جمهورك للبحث عن منتجاتك.

بالإضافة إلى ذلك، يتم ترتيب المنتجات بطريقة متسقة ومصنفة جيدًا لتسهيل عثور العملاء على المنتجات التي يحبونها.

 التحقق من جاهزية الموقع

قبل أن تنشر موقعك للعامة، يجب عليك القيام بالخطوة الأهم والأخيرة، وهي اختبار جاهزية الموقع، للتأكد من أن موقعك جاهز للاستخدام ومتوافق مع محركات البحث، حيث تشمل الاختبارات مثلاً ما يلي تحقق من سرعة موقعك وتجربة التصفح واختبار التوافق مع جميع الشاشات ومراقبة عملية البيع والشراء والتأكد من أن كل خطوة واضحة للعميل.

ثالثاً: ما بعد الموقع ويشمل التسويق للموقع الإلكتروني

هناك العديد من استراتيجيات التسويق للمواقع التي يمكنك الاعتماد عليها في التسويق للموقع،والتي تساعد كثيراً علي ظهوره فالتسويق هو عملية هامة جداً ومن هذه الاستراتيجيات:

التسويق بوسائل التواصل الاجتماعي: يستخدم غالبية المتسوقين عبر الإنترنت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، لذا فإن وجود صفحة على موقع الويب الخاص بك يعد فرصة رائعة لتسهيل وصولهم إليك.

 تحسين محركات البحث (SEO): يمنحك إعداد موقع الويب الخاص بك للظهور في أعلى نتائج بحث المستخدمين وهو فرصة مجانية رائعة لجذب العملاء المهتمين بمنتجات موقع الويب الخاص بك.

بالإضافة إلى اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة عندما يبحث الجمهور عن منتجك من خلال محركات البحث وإدراجها في محتوى موقعك والنص البديل للصورة، فإن النجاح في هذا العمل يعتمد على عدة عوامل مهمة، ويعتمد على النقطة الفنية. على سبيل المثال، انتبه إلى سرعة موقعك وأدائه وتوافقه مع جميع الأجهزة.

 التسويق عبر البريد الإلكتروني:
هذه فكرة رائعة لإعادة استهداف عملائك والحفاظ على ولائهم من خلال رسائل الشكر ورسائل إتمام الشراء ورسائل العروض الترويجية وتذكيرات عربة التسوق المهجورة والمزيد.

التسويق عبر المؤثرين:
يعد هذا أحد أحدث التقنيات المستخدمة في التسويق. المؤثرون هنا هم فئة من مقدمي المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي الذين لديهم عدد كبير من المتابعين المهتمين بالمحتوى الذي يقدمونه.

هذه الاستراتيجيات فعالة جدا ضمن انشاء مواقع لبيع المنتجات ويمكن الدمج بينها والاعتماد علي بعضها أو كلها.

في الختام إن انشاء مواقع لبيع المنتجات هدفاً يجذب الكثيرين من أصحاب النشاطات التجارية وتزداد المنافسة فيه يوماً بعد يوم، فعليك أن تحرص علي تواجد موقع إلكتروني لنشاطك التجاري ونحن في توبي كارت نساعدك علي ذلك باحترافية عالية ونصل بك إلي الهدف الذي تريده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *