2bcart
السراج مول – القاهرة – مصر
[email protected]                    
+20 01009366729
استراتيجيات التسويق للتطبيقات

أهم 8 استراتيجيات التسويق للتطبيقات

استراتيجيات التسويق للتطبيقات

إذا كنت تمتلك تطبيقاً إلكترونياً تقوم بعرض منتجاتك عليه أو كتت تنوي القيام بتلك الخطوة فهذا عمل رائع، ولكن إن مجرد إنشاء تطبيق محترف وذو جودة عالية مهم ولكن لا يكفي وحده لأن هناك عنصر إذا تم فقده فلن يؤدي التطبيق النتيجة المرجوة والمثمرة ألا وهو عنصر التسويق للتطبيق الإلكتروني الخاص بك، في هذه المقالة من توبي كارت سنلقي الضوء علي استراتيجيات التسويق للتطبيقات فتابع معي عزيزي القارئ.

استراتيجيات التسويق للتطبيقات

في ظل التنافسية العالية التي توجد بين تطبيقات الهاتف المحمول وانتشار العديد بل الملايين منها في مختلف الأنشطة، فإنك بحاجة إلي أن تضع نفسك في قمة التنافسية المتواجدة حالياً و استراتيجيات التسويق عبر التطبيقات تساعدك علي ذلك بشكل فعال وإليك بعض الاستراتيجيات الفعالة:

وجود موقع إلكتروني يرتبط به التطبيق من استراتيجيات التسويق للتطبيقات

إن وجود موقعاً إلكترونياً لتطبيقك يكون بمثابة المصداقية ويكون عاملاً مطمئن للجمهور، حيث إن وجود موقع إلكتروني يحتوي معلومات عن التطبيق وحقيقة عملك التجاري ومميزات تطبيقك.

بصرف النظر عن الموقع وأغراضه المهنية والترويجية اعتمادًا على مجال تطبيقك يمكنك إنشاء مدونة ذات صلة، إذا كان تطبيقك عبارة عن تطبيق مالي، فيمكنك إنشاء مدونة تقدم نصائح وحيل حول الاقتصاد، أو إذا كان تطبيقك مجالًا تطبيقيًا، فيمكنك إنشاء مدونة تركز على الأخبار الرياضية..

تساعدك المدونات على إنشاء مجتمع خاص من المستخدمين الذين سيستفيدون من المحتوى الموجود هناك ومن المرجح أن يقوم هؤلاء المستخدمون بتنزيل تطبيقك واستخدامه لأنهم يثقون في المحتوى الذي تقدمه ويتابعونه.

يمكنك معرفة المزيد عن إنشاء المواقع الإلكترونية مع توبي كارت والاستفادة من التسجيل المجاني الذي تقدمه توبي كارت والاستمتاع بتجربة فريدة في عالم التجارة الإلكترونية.

ابدأ مجانًا

وسائل التواصل الاجتماعي أدوات تسويق قوية للغاية لتطبيقك :

إن من الوسائل الهامة التي في استراتيجيات التسويق للتطبيقات هي وسائل التواصل الاجتماعي سواء كانت عملية التسويق organic أو Paid.

فوسائل التواصل الاجتماعي تتيح للمستخدمين فرصة التعرض لتطبيقك ومعرفة المزيد عنه، كل ما عليك فعله هو استغلال المنصات الصحيحة التي تريد توجيه تطبيقك لها وبالتأكيد ستجد مردوداً إيجابياً ينعكس علي تطبيقك.

استخدام الشبكات الإعلانية:

يعد الإعلان على الشبكات الإعلانية من أهم وأكثر الوسائل فعالية لجذب انتباه المستخدمين وتحميل تطبيقك الجوال.
في البداية ما هي الشبكات الإعلانية؟
هذه هي الأنظمة الأساسية التي تجمع المعلنين (أصحاب التطبيقات) والناشرين (أصحاب التطبيقات الآخرين) لعرض الإعلانات على جماهيرهم.

وتساعدك بشكل كبير الشبكات الإعلانية في عملية التسويق للتطبيقات كونها استراتيجية فعالة فهي تقوم بالآتي:

  • الوصول إلى جمهور أوسع. تسمح لنا شبكات الإعلان بعرض الإعلانات لملايين المستخدمين حول العالم.
  • استهداف محدد: قم بضبط جمهورك المستهدف بناءً على الموقع الجغرافي والاهتمامات والسلوك والمزيد.
  • تحسين عائد الاستثمار الخاص بك: تتبع نتائج حملاتك الإعلانية وقم بتحسينها باستمرار لضمان حصولك على أقصى استفادة من استثمارك.
  • خيارات إعلانية متنوعة: تقدم شبكات الإعلانات مجموعة متنوعة من أشكال الإعلانات، بما في ذلك إعلانات البانر والإعلانات البينية وإعلانات الفيديو.

هناك بعض العمل المطلوب لوضع إعلان على شبكة إعلانية. ونوصيك بالاتصال بقسم الدعم الفني لدينا قبل البدء في استخدام هذه الشبكات. الدعم الفني مفيد جدًا إذا كنت جديدًا في هذا المجال.

إذا كانت لديك ميزانية كبيرة مخصصة للإعلان، فقد ترغب في الاعتماد على مدير حملة إعلانية. يمكن لمدير الحملة مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من ميزانية شبكتك.

قم بتكوين العلاقات:

تكوين العلاقات أو ما يسمي ب word of mouth لا يفقد قيمته أبداً مهما مر عليه وقت، فالبيزنس في الأساس إما يكسبك المال أو العلاقات، والعلاقات مصدر قوة كبير، ويمكنك استغلال المناسبات الخاصة التي تجمعك بمن هم في نفس الحقل الخاص بك أو استغلال الندوات والمؤتمرات والتعريف بنفسك وبنشاطك وتطبيقك.

هل سمعت عن عملية تحسين ظهور التطبيقات (ASO)

هو عملية تحسين ظهور تطبيقك في متجر التطبيقات (مثل Google Play Store أو Apple App Store) لزيادة عدد التنزيلات العضوية وتعد من الوسائل الفعالة في استراتيجيات التسويق للتطبيقات.

ما هي أهمّ عناصر تحسين متجر التطبيقات؟

العنوان: يجب أن يكون العنوان واضحًا وموجزًا ​​ويصف وظيفة التطبيق.
توضيح: يجب أن يكون الوصف غنيًا بالكلمات الرئيسية وأن يقدم معلومات مفيدة حول التطبيق.
الكلمات الرئيسية: يجب عليك اختيار الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها المستخدمون عند البحث عن تطبيقات مماثلة.
لقطة شاشة: يجب أن تكون لقطات الشاشة ذات جودة عالية وتظهر أفضل ميزات التطبيق الخاص بك.
جذاب: تجذب مقاطع الفيديو الدعائية انتباه المستخدمين وتساعد في شرح ميزات تطبيقك.
التقييمات والمراجعات:تلعب التقييمات والمراجعات الإيجابية دورًا كبيرًا في زيادة ظهور تطبيقك على متجر التطبيقات.
تحديث المعلومات: يجب تحديث التطبيقات بانتظام لإضافة ميزات جديدة وإصلاح الأخطاء.

الاهتمام بهذه العناصر ضمن استراتيجيات التسويق للتطبيقات يساعد تطبيقك علي الظهور وجذب الزوار.

استخدم التسويق من خلال البريد الإلكتروني:

التسويق عبر البريد الإلكتروني من استراتيجيات التسويق للتطبيقات الفعالة التي بالرغم من بساطتها إلا أن تأثيرها كبير، في تعطي انطباعاً للعميل بأنك هنا وموجود ودائماً تحرص علي تذكره والاهتمام باحيتاجاته.

وبالنسبة للبريد الإلكتروني فبعض الأغراض مخصصة للإعلان والترويج للتطبيق نفسه، والبعض الآخر يتعلق بالعروض والخصومات والأحداث المتعلقة بالتطبيق. يعتمد العديد من مالكي التطبيقات على البريد الإلكتروني لإعلام العملاء ما إذا كان التنبيه للحماية أو الترويج أو أي شيء آخر.

أنشئ قائمة بريدك الإلكتروني من خلال التطبيق نفسه وابدأ في إرسال الرسائل إلى جمهورك. وبناءً على تفاعل جمهورك مع هذه الرسائل، يمكنك تحديد الوقت الأمثل والشكل المناسب للاعتماد على التسويق عبر البريد الإلكتروني.

الاستعانة بتوصية المؤثرين

من استراتيجيات التسويق للتطبيقات القوية المؤثرين لما لهم دور كبير في استمالة العديد من الجماهير لتطبيقك بفضل التوصيات التي يستطيعون تقديمها لهم، تواصل مع المؤثرين المناسبين للترويج للتطبيق الخاص بك، فنحن في عصر المؤثرين كما يقال!.

كن صانع محتوي

أو يمعني أدق اجعل من يوتيوب محطة فعالة ضمن استراتيجيات التسويق للتطبيقات حيث يعد يوتيوب النظام الأساسي المثالي لعرض مقاطع الفيديو التوضيحية التي تقدم تطبيقك للمستخدمين. يكون العرض التقديمي المرئي أفضل دائمًا عند شرح فكرة تطبيقك.

بالإضافة إلى ذلك، بغض النظر عن مدى سهولة استخدام التطبيق، قد يجد بعض المستخدمين صعوبة في استخدامه أو الاستفادة من إحدى ميزاته. هنا يمكنك استخدام اليوتيوب لإنشاء مقاطع فيديو تشرح كيفية استخدام التطبيق والتعرف عليه.

من الصعب تخيل تطبيق بدون قناة على يوتيوب فالفيسبوك نفسه ومعظم تطبيقات الوسائط الاجتماعية موجودة على هذه المنصة وتستخدمها من وقت لآخر.

استخدم إعلانات البحث

هي نوع من أنواع الإعلانات المدفوعة التي تظهر في نتائج البحث على محركات البحث مثل Google و Bing.

كيف تستفيد منها كأحد استراتيجيات التسويق للتطبيقات؟

  • حدد الكلمات الرئيسية لعرض إعلانك.
  • عندما يبحث أحد المستخدمين عن إحدى الكلمات الرئيسية التي حددتها، سيظهر إعلانك في نتائج البحث.
  • في كل مرة ينقر فيها المستخدم على إعلانك، فإنك تدفع مبلغًا معينًا.

كانت هذه أهم استراتيجيات التسويق للتطبيقات التي يتم استخدامها في زيادة الإقبال علي تطبيقك الإلكتروني وانتشاره بين مختلف الفئات والجماهير،إن امتلاكك لتطبيق إلكتروني وسيلة حيوية وتفاعلية كبيرة بالنسبة لنشاطك التجاري يمكنك أن تحصل علي تطبيقك الخاص مع توبي كارت بفضل المميزات التي تقدمها في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *